أخر الأخبار

السبت، 27 سبتمبر 2014

تحليل: برشلونة يستعيد قمة الليغا بقوة "التدوير الشامل" والانسجام يزداد


رغم ضعف المنافس الشديد البلوغرانا تمكن من إظهارمعالم نجاح تجربته الجديدة التي تعتمد على إشراك القائمة بأكملها



تمكن برشلونة من الفوز اليوم على غرناطة خلال مباراة الجولة السادسة التي اقيمت في بطولة الليغا على استاد كامب نو، وانتهت بنتيجة 6صفر.

وشهد اللقاء تألقا كبير من جانب اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا وظهر عليها استمرار الجهود الرامية إلى زيداة معدل التفاهم فيما بينهم.

ولم ينجح الفريق المنافس في تشكيل خطورة قوية من جانب الضيوف إلا عن طريق اللاعب يوسف العربي الذي سدد كرة في العارضة ولم دا على مدار الـ90 دقيقة وظل متمركزا في وسط ملعبه.


طريقة اللعب

 اعتمد برشلونة في المباراة على اللعب من خلال طريقته المعتادة 4ء3ء3، حيث يتواجد في الخلف الرباعي أدريانو، ماثيو، ماسكيرانو، إضافة إلي المدافع الأيمن داني ألفيس حيث عاد ثنائي الطرف الدفاعيين إلي اللعب بعد مشاركة خوردي ألبا و دوغلاس في المباراة الماضية امام ملقا.

وتكون ثلاثي الوسط من سيرجيو بوسكيتس إضافة إلي ثنائي متقديمن تشافي وراكيتيتش، أما الجانب الأمامي فقد تكون من ميسي ومن أمامه الثنائي نيمار ومنير الحدادي.

وبالنسبة للتغيرات في المباراة فقد اعتمد لويس انريكي المدير الفني على مبدأ إراحة اللاعبين وإدخال عدد آخر من اللاعبين في المباراة من أجل الحصول على الخبرة المناسبة.

وحاول عدد من الدقائق من خلال الاعتماد عليه في المباراة كاملة كي ينسجم مع باقي اللاعبين ويدخل في لياقة المباريات لحين الحاجة إليه مستقبلا.
 

الأفضل والأسوأ

 يعتبر أفضل لاعب في المباراة هو البرازيلي نيمار دا سيلفا بفضل تسجيل هاتريك خلال اللقاء وإستغلال الفرص التي سنحت له بشكل جيد للغاية.

وتمكن نيمار من مساعدة برشلونة في الحصول على صدارة الدوري من جديد بفضل فارق الأهداف الذي صنعه في المباراة.

ويأتي في صدارة الأسوأ للمباراة الثانية على التوالي المدافع ماثيو الذي يتعامل بإرتباك شديد في الخط الخلفي ليفشل في إيقاف الخطورة السيطة التي أتت من جانب الضيوف.

نظافة الشباك

بقى برشلونة لمدة 540 دقيقة حتى الآن بدون أن تهتز شبكاه ويعد هذا وهو الفريق الوحيد في الدوريات الكبرى الذي يحقق هذا.

ويعود الفضل الأول في تلك الظاهرة بالسبة لبرشلونة هو غياب القوة الهجومية والتهديد من جانب المنافس والاعتماد دائما على اللعب الدفاعي في موجهة برشلونة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شوف وسمع
Adsense
Adsense